السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجمعة، 4 مايو 2012

1 البرنامج الانتخابى للدكتور عبد المنعم ابو الفتوح وسيرتة الذاتية


سيرتة الذاتية
 الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب وأحد القيادات الطلابية في السبعينات وعضو سابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في مصر. وأحد المرشحين المحتملين للرئاسة في مصر عام 2012
ولد د. عبد المنعم أبو الفتوح في حي الملك الصالح بمصر القديمة في 15 أكتوبر 1951 لأسرة جاءت الي القاهرة من كفر الزيات بمحافظة الغربية، وكان ترتيبه الثالث بين ستة إخوة كلهم ذكور

تميز عبد المنعم أبو الفتوح في الجامعة بنشاطه واهتمامه بشئون زملائه فشغل منصب رئيس اتحاد كلية طب القصر العيني التي كانت في ذلك الوقت رائدة في العمل الإسلامي، ثم أصبح بعد ذلك رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، حين حدثت الواقعة الشهيرة عندما واجه عبد المنعم أبو الفتوح الرئيس السابق محمد أنور السادات أثناء لقاءه معه بثقة وشجاعة فقال له أن الدولة يسود فيها حالة من النفاق ولاتحترم علمائها.
لم يؤثر انشغاله بالعمل العام علي دراسته فظل محافظا تفوقه في جميع سنوات الدراسة وحصل علي بكالوريس طب القصر العيني بتقدير جيد جدا، لكنه حرم من التعيين بسبب نشاطه السياسي واعتقل لعدة أشهر ضمن اعتقالات سبتمبر ١٩٨١ الشهيرة. إلا أنه واصل تفوقه الدراسي وحصل علي ماجيستر إدارة المستشفيات كلية التجارة جامعة حلوان. انضم لحركة الإخوان المسلمين وشغل منصب عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين منذ عام ١٩٨٧حتي ٢٠٠٩.

عقب تخرجه شغل د.عبد المنعم
أبو الفتوح العديد من المناصب السياسية والنقابية مثل منصبه السابق كأمين عام نقابة أطباء مصر ومنصبه الحالي كأمين عام اتحاد الأطباء العرب، كما امتد عمله العام اللعمل على الإغاثة الإنسانية من خلال رئاسته للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، التي أرسلت مساعدات طبية وإنسانية إلي ضحايا حادثة سيول أسوان وسيناء وكارثة الدويقة، كما قامت بتجهيز المستشفيات الميدانية بميدان التحرير خلال الثورة، وتقديم المعونات لضحايا الثورة الليبية ومجاعات الصومال، وتوفير المساعدات لضحايا الاعتداءات الصهيونية في فلسطين ولبنان وقطاع غزة.
أعتقل في عهد محمد حسني مبارك لمدة خمس سنوات لنشاطه السياسي، حصل خلالها د. عبد المنعم علي ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة
يعيش د. عبد المنعم
ابو الفتوح حاليا في القاهرة مع زوجته التي تعمل كطبيبة نساء وتوليد ولديه ستة أبناء ثلاث إناث يعملن طبيبات وثلاث ذكور يعملون في مجالات الهندسة والصيدلة والتجارة
البرنامج الإنتخابى
طرح المرشح للرئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح برنامجه الانتخابي للحوار المجتمعي، وكان أبرزه أنه يتبني الإصلاح السياسي من منطلق تبني البرنامج الرئاسي – البرلماني، مع ضمان توزيع السلطات، كما يحق للرئيس الاعتراض على أي من القوانين التي أجازها السلطة التشريعية، ولا يجوز لشخص أن يجمع بين منصبين تنفيذي وتشريعي.

وفي إطار إعادة بناء مؤسسات الدولة قال أبو الفتوح أنه سيعتمد على الانتخابات للمحافظين والعمد ورؤساء المدن والقيادات الجامعية.

كما سيعتمد على الاهتمام الكامل والشامل بالجيش والقوات المسلحة لتمكينها على القيام بدورها الحيوي والمركزي في حماية الحدود والدفاع عن البلاد من عدوها الخارجي والاستراتيجي.

وفي إطار منظومة الأمنية، سيعمل أبو الفتوح على هيكلة جهاز الشرطة ، وإعادة تدريب طلاب كلية الشرطة.

كما سيعمل على وضع نظام قانوني لمنع تعارض المصالح الخاصة للوزراء وكبار المسئولين الحكوميين.
وفي نهاية موضوعي أدعو الله العليّ القدير ان يولي علي مصر الصادق المخلص الذي يعمل علي رفع شأنها والخير لجميع فئات الشعب المصري.

Share/Bookmark

تعليقات (فيس بوك)
1تعليقات (بلوجر)

1 التعليقات:

احمد ادهم يقول...

جميلة ياسامية بس يارب يحصل الكلام ده مايكون فى الهواء بعدين

إرسال تعليق